:: لا تفجعنا بمغامراتك الخطرة (آخر رد :سهيل احمد)        

 

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
عصام سيد
من صد عني ما شحني ولو صد
بقلم : خليف الدوامي
سهيل احمد


مجلس الرأي والنقاش الفكري مناقشة كل مايهم المجتمع بضوابط ويمنع المنقول 0

: الأخبار
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 04-19-2013, 01:09 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عوض العطيش
{ كاتب مـُميز }

الصورة الرمزية عوض العطيش

الألفية الأولى القلم المميز 

افتراضي أعذرنا يا عـــلي ... أننا بأمثالك جاهلون !!!

الكثيرون منا يعرفون ليونيل ميسي و دييجو ماردونا و عبدالحليم حافظ ومحمد عبده وعادل أمام و ناصر القصبي و خلف بن هذال و محمد بن فطيس و جون سينا و و الحانوتي و محمد العريفي وعايض القرني و إنشتاين وماركس ... وغيرهم الكثير و الكثير جداً من الشخصيات النجومية و التاريخية الذين لهم بصمات على جدار الزمن و أن يكن إغلبها لا تغني ولا تسمن من جوع ....
وليس في معرفتنا لهؤلاء عيب ولا ضير علينا ....
ولكن .... العيب كل العيب و الضير كل الضير.... أن نعرف مثل هؤلاء وغيرهم ...
ونجهل : عـــلي

أنا حقيقة لم أكن أعرف شيئاً عن علياً هذا ولم أسمع به قط طيلة حياتي مع أنه كان عند رؤؤس أناملي وهذا دليلاً على مدى جهلي و سطحية أهتماماتي كـ حال سائر العرب ... و يعود الفضل بمعرفتي بهذه الشخصية المرموقة لأخي وصديقي الحبيب ابو عبدالرحمن .. محمد الأسمر العطالله، جزاه الله خيراً ... فهو من أرشدني إليه

علي و ما أدراك ما علي ؟!
أنه الأستاذ الدكتور العالم الذي جمع بين العلم الشرعي والفيزيائي:
علي منصور كيالي

إذا ما أردتم معرفة المزيد عن هذا الرجل وعلمه ، فما عليكم سوى الأتجاه للأستاذ ( قوقل ) وسوأله عن

د/علي منصور كيالي
و ستجدون عند قوقل وليس جهينة الخبر القين

أعذرنا يا دكتور علي فوالله ما مثلك يجهل في أمة حيه ... وليس لنا عذراً سوى جهلنا ... وسطحية أهتماماتنا .

شكراً لك يا ابا عبدالرحمن ...
فمثلك لا يدل إلا على خير.






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2013, 02:36 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ريان موافق الشنان
{ دعم فنــي }

العضو المميز 

افتراضي

جزاك الله خيرا ً

أذكر أني شاهت له مقطع عابر قبل عدة سنوات يتكلم فيه عن الفيزيا والقرآن ، بصراحه لم أكترث كثيراً لما قاله في ذالك الوقت ، وبعد البحث عنه الآن وجدت له الكثير المواد الثرية الغنية بالمعومات.

فشكراً لكل من دل على الخير وأرشد إليه ، ويبدوا أننا لا نلتفت إلا لمن يخلققهم لنا الإعلام كمثقفين ورموز وفطاطحة يتصدرون الصحف ويعتلون المنابر ، فمهما كابرنا نظل بشكل أو بأخر صنعة الإعلام فمن حيث نشعر أو لا نشعر تجدنا نهتم لكل ما يثيره لنا الإعلام في الساحه ويتجلى ذالك وضحاً بأفكارنا و إهتاماتنا وكل ما نناقشة من أمور الحياه .

من خلال مقاطع بسيطة شاهدتها له ما يتسم على فكر علي و يميزة غن غيره من الباحثين والإعجازيين أنه ينتهج منهج الإستقراء للوصول إلى الحقيقة أو ( النص الشرعي ) ولا يبني أو يستنبط أبحاثه من نصوص وحائق يعتقد أنها مطلقة .










رد مع اقتباس
قديم 04-20-2013, 02:41 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عوض العطيش
{ كاتب مـُميز }

الصورة الرمزية عوض العطيش

الألفية الأولى القلم المميز 

افتراضي

و أنت جزاك الله خيراً

فعلاً يالبناخي دوماً يكون وعي وفكر المجتمعات نتاج الأعلام ، ويكون الأعلام مبني على وعي ذلك المجتمع وتكريس للمفاهيم السائده ، و تقديم ما يرضي الأغلبية ، و كما هو ملاحظ على الأعلام العربي التركيز على الفن و الرياضة ، و أن تناول الجانب الثقافي فهو يناوله من جوانب ضيقة كـ بعض المسابقات التافهة و الحوارات الأدبية التي لا تتجاوز الشعر والقصة والرواية .أما الثقافة الدينية ، فهي مبنية على مبدأ ( ذلك ما وجدنا عليه أباءنا )
و في نظري أن أهم ما يشغل العرب على مدى تاريخهم ، (إذا ما أستثنينا فترة البعثة النبوية) و يميزهم عن باق المجتمعات الأخرى ، هو شدة محافظتهم على الموروث ، وخوفهم من التجديد ، و حب تقليد بعضهم بعضا ، و أتباع المألوف ، وعدم خرق الأعراف والتقاليد السائدة .
يا أخي دعك من الأعلام ، كم لدينا في جزيرة العرب من جامعات أسلاميه أو أسلاموية ، إين هي عن مثل هذا العالم لماذا لا تستفيد من علمه و أمثاله وتعرف بهم ، وتعقد لهم المحاضرات والندوات و تنشر لهم البحوث والكتب ،و تجعلهم يخاطبون عقل المسلم وفؤاده .
يا أخي الكريم القرآن يقول ( أفلا ينظرون إلى الأبل كيف خلقت ) و منذ خمسة عشر قرنا ونحن ننظر لتلك الأبل ، وعندنا من الجامعات الأسلامية الكثير ، ولم تكلف إي منها نفسها عنا البحث والنظر في الأبل و وجه الأعجاز في خلقها ، لكن جل الأهتمام ينصب على نقل الموروث الديني كما كان ، حتى التفسير لا يجب تغييره ، و يجب أن يظل كما رأه الطبري و أبن كثير و أبن جرير .

شوف يا أبن شنان بـ حكي لك قصة مضحكة مبكيةحدثت معي شخصياً قبل عدت سنوات :
كانت عندي أحدى بناتي قبلت في جامعة الأمام المعروفة ، أنتظمت بالدراسة بالجامعة وطلبوا منها شراء كتب خاصة بالمقرر ...( هذا شيء طبيعي ولا يستغرب أن تشتري الكتب والملازم )
المهم طلبت مني شراء تلك الكتب ... سألتها عن أسماء تلك الكتب ونحن بالسيارة عائدون من الجامعة ... و أستوقفني نطقها لأسم كتاب منهم و أخذت أضحك كثيرا و كـأنها ألقت بـ نكته !
وكنت أعرف أسمه وهو كتاب شهير ( الروض المربع )

هي قالت أسمه ( الروض المربع ) بتشديد الباء ، وهو ما يقلب صفته من الربيع للتربيع ...

فسألتها من قال لك أسم الكتاب يا بنيتي ؟!
أجابت بثقة : الدكتوره المحاضره !
فسألتها: هل كتبت لكم أسم الكتاب كتابة أم قالته شفوياً ،
فأجابت : شفوياً و أعادته أكثر من مره ! غريبة يا أبتي، أنت ما تعرف هذا الكتاب ؟!
قلت إلا والله أعرفه، لكن ودي أعرف كيف ترضى الجامعة أن تدرسكم الكتاب من لا تعرف حتى عنوانه !!! ولا تفرق بين الربيع والتربيع
الغريب أن ذلك الكتاب أخذ جل وقت الدراسة بالجامعة ... وكلما أنتهى ترم أسأل البنت هاه ألا زلتم متربعين بالروض المربع ..وتكون الأجابة : إي والله ، لا زلنا نحاول نكسر له ضلع عسى أن يصبح مثلثاً .






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-20-2013, 04:57 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد الاسمر العطالله

الألفية الأولى 

افتراضي

هلا ابوخالد..


مثل الدكتور (علي) كثر في مجتمعنا "العربي"..و "الاسلامي"....! وعلى سبيل المثال الدكتور / صبري الدمرداش..واحمد زويل...و فاروق الباز...وغيرهم كثير..

ولكن لا احد يمكن له ان يولي لهم اهتمام كــ مشاهير (......) الذين صدعوا رؤسنا بهم...!

والعلة بنا نحن...ولا يمكن ان نلقيها على "وسائل الاعلام" او غيرها....وسائل الاعلام تعرض ما يريده الجمهور سواء كان جيد المحتوى او تافه..لا يهم لانهم ينظرون الى الامر من وجهة نظر "ربحية بحته"...!

هل تعلم برجل اسمه..."احمد ديدات"..انا استطيع ان اجزم بان هذا الرجل لا يعرفة الا القليل على مستوى العالم العربي بشكل عااااام... ذلك الشيخ الجليل الذي ولد في الهند..وهاجر مع ابواه الى "جنوب افريقيا"...فــ بزغ نجمه..كعالم...مناظر...حطم الدين "المسيحي"..في عقر داره..مستشهدا بالانجيل...عاش ومات ولم نعرف عنه شيئا..بينما كان خبر وفاة "مايكل جاكسون"..محزنا لبعض المسلمين....

علي بن منصور الكيالي...رجل يترك لــ عقلك ان يفكر في ملكوت الله...مستخدما..العلم...ومستدلا بالقرأن.. فــ جزاه الله خير الجزاء...


تحياتي لك







رد مع اقتباس
قديم 04-20-2013, 07:32 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عوض العطيش
{ كاتب مـُميز }

الصورة الرمزية عوض العطيش

الألفية الأولى القلم المميز 

افتراضي

أتدري يا ابا عبدالرحمن ، ما أحزنني فعلاً و جعلني أدرك أنني من غزية ، هو جهلي مثل هذا الرجل .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-23-2013, 03:28 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
متعب عبدالهادي الفققي
{ كـاتـــب }

الصورة الرمزية متعب عبدالهادي الفققي

افتراضي

قوكم يارجال كلا باسمه .
تحسبونا حنا ياالبدوا مانعرف الي تقولون عنه بس انتم تسمونها با اسماء مختلفه يخواني البدوا الي انتم وانا منهم ودكم تغوون معهم غصب عنكم لو تقرون بالي تسمونها جامعات علم فلك وعلم احياء وفيزيا . اهلكم يعرفون الاحياء كلها ومعايشينها من النمله للجربوع ومتى تتكاثر ومتى تموت ومتى تظهر الدوابي ويعرفون عن الابل اكثر من اي واحد دكتور ويعرفون اوقات المواسم والنبات ويعرفون الوقت الي المطر به فائده والي في ظرر على النبات ويعرفون المطر الجوزاوي والثروي ويعرفون ايام العوى ويعرفون النجوم وظهورها ويعرفون متى يغور الماء للاسفل في المناهل , ويعرفون المنوبتات النافعه واوقات ظهورها ويعرفون الخيول الاصيله ويعرفون النواصي وعندهم معرفة وفراسة في اشكال الرجال ومن هم اقربائه وبعضهم يعرف يقراء العيون ونواياها . ويعرفون بعض الاراضي الخصبه بالماء تحت الارض دون اجهزه ويعرفون حركة النجوم والفصول . ويعرفون يتجنبون الاعداء ولايؤخذون على حين غرة . لايقبلون الظيم ولايحاربون العدوا الا بعد انذاره با استثناء اللصوص على مستوى افراد . وبعدين هم متعايشون مع مخلوقات الله كلها ويعلمون انها من مخلوقات الله ويتمعنون في خلقها على ارض الواقع خلاف ما يقال ويدرس بالجامعه من هذه القبيل . وبعدين خير ياطير خلصت الجامعه وشتسوي تروح تدور وظيفه يمكن تحصل كاتب في قسم او كاتب صادر وارد من يبني لك مجمع ابحاث وتصنع مايفيد او تصنع بفزائك وكيمائك تجاري وتسابق الدول يا اخواني الخلاصه علشان تلقالك وظيفه بحدى الدوائر تجيب لهلك خبز هذا اخر المشوار . واحد مطرب ولا فكاهي يصير ملونير وانت خل فيزيائك تنفعك واحد قصد له قصيده خربوطيه حصل جنسيه سعوديه وامارتيه وبعض المخلصين صار له ثلاثين ماقدر يحصل قرطاس يمشي به بالبلد . ترى هذا عند العرب بس اما الي ندعي عليهم ليل نهار لو تعرف اي مهنه تفيد البلد حطوك على روسهم ودعموك للصالح العام وليش هم الان صاروا قوى كبرى لانهم جابو وسمحو لكل عقل ومبتكر واحتضوه ونحن العرب اذا عندك ابتكار خافوا منك وغيبو شمسك

انا زعلت على ابو خالد يوم يقول انا من غزيه ههههه ادري بس احسن لراحتك خلك مع غزية وان غوت ... لو انها غازله منصله مبطي وسوت حياكه

يالله ابي اصبحكم بالخير هلحين الساعه ثلاثه قبل الفجر وادري اني بوادي وانتم بوادي

تحياتي يا ابو خالد والاخوان كلهم محمد الاسمر والاخ الدسم موافق رعاكم الله .







التوقيع


اذا لم تكن بحاجتي فأنا بحاجتك دائما حتى لو انك لاتعلم لماذا

رد مع اقتباس
قديم 04-23-2013, 11:51 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عوض العطيش
{ كاتب مـُميز }

الصورة الرمزية عوض العطيش

الألفية الأولى القلم المميز 

افتراضي

هلا يا ابا عبدالله و أسعد الله أوقاتك ، وقواك على طاعته

و ثق يالغالي أنك بوادي ذي زرع و كذلك نحن وهذا يعني بأننا بنفس الوادي ، ونحوم حول الحمى و نكاد أن نرتع فيه ، أما غزية فأهلي و قومي ، و أهلي و أن ضنوا علي كرام ، أما إذا المسألة فيها زعل فمن الممكن أن أتحول من غزية إلى بني قينقاع أو النظير أو قريظه ، الخيارات متاحة و هم اليوم أفضل من غزية وحالها...

يقولون زمان : الفقر له لذات ... ءأتدري أنني وجدت أن الجهل له لذات فعلاً أكثر من لذات الفقر بكثير ، فيكفي الأنسان أن يعرف أن يأكل ليتغذي ، و يتناسل ليحافظ على الجنس ... وما زاد عن ذلك يكون ترفاً لا لزوم له ... وقد سبقني لهذا الأكتشاف شويعر من غزية ، عندما قال في شطر بيت له :
آفتي معرفتي و راحتي ما عرف شيء !

كلما قلت معرفة الأنسان خاصة في بيئة بنو غزية كلما عاش مرتاح البال ، والعكس صحيح فكلما عرف أكثر زاد شقاءه خاصة أن كان كـ ثفر السندا و يعد في خانة الرويبضات ... لكن كما يقولون في جزيرة العرب :
قد هي وزت يا رجال ! ....

تحياتي






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-23-2013, 03:02 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد الاسمر العطالله

الألفية الأولى 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعب عبدالهادي الفققي مشاهدة المشاركة
قوكم يارجال كلا باسمه .
تحسبونا حنا ياالبدوا مانعرف الي تقولون عنه بس انتم تسمونها با اسماء مختلفه يخواني البدوا الي انتم وانا منهم ودكم تغوون معهم غصب عنكم لو تقرون بالي تسمونها جامعات علم فلك وعلم احياء وفيزيا . اهلكم يعرفون الاحياء كلها ومعايشينها من النمله للجربوع ومتى تتكاثر ومتى تموت ومتى تظهر الدوابي ويعرفون عن الابل اكثر من اي واحد دكتور ويعرفون اوقات المواسم والنبات ويعرفون الوقت الي المطر به فائده والي في ظرر على النبات ويعرفون المطر الجوزاوي والثروي ويعرفون ايام العوى ويعرفون النجوم وظهورها ويعرفون متى يغور الماء للاسفل في المناهل , ويعرفون المنوبتات النافعه واوقات ظهورها ويعرفون الخيول الاصيله ويعرفون النواصي وعندهم معرفة وفراسة في اشكال الرجال ومن هم اقربائه وبعضهم يعرف يقراء العيون ونواياها . ويعرفون بعض الاراضي الخصبه بالماء تحت الارض دون اجهزه ويعرفون حركة النجوم والفصول . ويعرفون يتجنبون الاعداء ولايؤخذون على حين غرة . لايقبلون الظيم ولايحاربون العدوا الا بعد انذاره با استثناء اللصوص على مستوى افراد . وبعدين هم متعايشون مع مخلوقات الله كلها ويعلمون انها من مخلوقات الله ويتمعنون في خلقها على ارض الواقع خلاف ما يقال ويدرس بالجامعه من هذه القبيل . وبعدين خير ياطير خلصت الجامعه وشتسوي تروح تدور وظيفه يمكن تحصل كاتب في قسم او كاتب صادر وارد من يبني لك مجمع ابحاث وتصنع مايفيد او تصنع بفزائك وكيمائك تجاري وتسابق الدول يا اخواني الخلاصه علشان تلقالك وظيفه بحدى الدوائر تجيب لهلك خبز هذا اخر المشوار . واحد مطرب ولا فكاهي يصير ملونير وانت خل فيزيائك تنفعك واحد قصد له قصيده خربوطيه حصل جنسيه سعوديه وامارتيه وبعض المخلصين صار له ثلاثين ماقدر يحصل قرطاس يمشي به بالبلد . ترى هذا عند العرب بس اما الي ندعي عليهم ليل نهار لو تعرف اي مهنه تفيد البلد حطوك على روسهم ودعموك للصالح العام وليش هم الان صاروا قوى كبرى لانهم جابو وسمحو لكل عقل ومبتكر واحتضوه ونحن العرب اذا عندك ابتكار خافوا منك وغيبو شمسك

انا زعلت على ابو خالد يوم يقول انا من غزيه ههههه ادري بس احسن لراحتك خلك مع غزية وان غوت ... لو انها غازله منصله مبطي وسوت حياكه

يالله ابي اصبحكم بالخير هلحين الساعه ثلاثه قبل الفجر وادري اني بوادي وانتم بوادي

تحياتي يا ابو خالد والاخوان كلهم محمد الاسمر والاخ الدسم موافق رعاكم الله .


هلا ابوعبدالله..

انا معك في كل ماذكرته...لاني من غزية...ان غوت..غويت و ان ترشد غزية..أرشد..!!! ادامك الله لنا "علما" ...و مفكرا..نستأنس برأيه...

شكرا لك






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
تم التركيب والتطوير من قبل : بدر عواد
للدعم الفني التواصل على :
0557557805